وجهتك المقبلة معنا.

الشمال التركي: أشهر مدن الشمال التركي وأهم ما يميزها

85

يعتبر الشمال التركي هو وجهة مثالية للباحثين عن الاسترخاء والانسجام مع الطبيعة، فما أجمل أن تستيقظ على مشاهدة الزهور والأراضي الخضراء والبحيرات. وتستمتع بمشاهدة الجبال المرتفعة، فمن يذهب إلى هذه الأراضي الساحرة يشعر بالرغبة الشديدة في العودة إليها مرة أخرى. وفي السطور القادمة سنقدم لك كل ما ترغب في معرفته عن الشمال التركي.

مدن الشمال التركي

يضم الشمال التركي مجموعة من المدن المميزة، والتي تتنافس جميعها في جمال مناظرها الطبيعية، وطبيعتها الخلابة التي تأثر كل من يذهب إليها، ومن مدن الشمال التركي

مدينة طرابزون

مدينة طرابزون, المصدر: خرائط جوجل

لابد أنك سمعت من قبل عن مدينة طرابزون، فتشتهر المدينة بتاريخها العريق، وتعتبر واحدة من أهم المدن التجارية. وتضم المدينة العديد من الأماكن السياحية المتنوعة، كذلك المعالم التاريخية مثل متحف طرابزون، ودير سويلا. ويعد قصر اتاتورك من أشهر الأماكن التاريخية التي عليك زيارتها، وتقع مدينة طرابزون على ساحل البحر الأسود.

مدينة ريزا

مدينة ريزا, المصدر: خرائط جوجل

ستشعر عند الذهاب إلى تلك المدينة بأنك ذهبت إلى الجنة، فهي تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة، والمساحات الخضراء الواسعة.

وتعتبر مدينة ريزا من أقرب المدن إلى طرابزون، وتقع كذلك على طول ساحل البحر الأسود. وتشتهر المدينة بزراعتها للشاي، ووجود الكثير من المعالم الطبيعية الساحرة، وأيضا العديد من الحمامات الساخنة التي تستخدم لعلاج الأمراض الجلدية.

مدينة أوردو

مدينة أوردو, المصدر: خرائط جوجل

تعد مدينة أوردو من أفضل مدن الشمال التركي، كما أنها تتوسط مدن الشمال، وتقع شرق البحر الأسود، ويطلق عليها أرض الهدوء، فضلًا عن طبيعتها الخلابة التي تجذب كل من يزورها.

مدينة سامسون

مدينة سامسون, المصدر: خرائط جوجل

تعتبر مدينة صامسون من المدن الشاهدة على تاريخ تركيا، فبدأ منها إعلان استقلال تركيا، كما أنها تعتبر مدينة صناعية كبرى. وفي الوقت ذاته هي مزارًا سياحيًا، فيوجد بها حديقة حيوان، ومنتزه، كذلك أماكن تاريخية لمن يحب التاريخ.

مدينة آماسيا

مدينة أماسيا, المصدر: خرائط جوجل

آماسيا واحدة من أقدم المدن التركية، فيعود تاريخها إلى 7000 عام، وتشتهر بزراعة أجود أنواع التفاح؛ حيث يطلق عليها مدينة التفاح. وتقع المدينة على جبل هارشينا، وتضم العديد من المعالم التاريخية الهامة، فضلًا عن مقابر الملوك العثمانيين.

ما هو أفضل وقت لزيارة الشمال التركي؟

تعتبر شهور الصيف الوقت المثالي لزيارة الشمال التركي، والتي تتمثل في يونيو ويوليو وأغسطس؛ حيث تكون المرتفعات أكثر برودة من المناطق المجاورة، ويكون الجو المثالي للاستمتاع بالطقس.
ولكن إذا كانت زيارتك في فصل الربيع أو الخريف، فمن الأنسب زيارة اسطنبول والمدن المجاورة لها. وفي حالة كانت زيارتك لها في فصل الشتاء، فستكون بورصة وسبانجا من أفضل المدن حيث وجود الجبال.

نصائح عند الذهاب إلى الشمال التركي

هناك مجموعة من النصائح التي نقدمها لك، والتي ستفيدك عند الذهاب إلى إحدى مدن الشمال التركي، والتي من بينها

  • إذا كنت ترغب في استئجار سيارة عند الذهاب إلى إحدى المدن يجب عليك السير في الجهة اليمنى حتى وإن كان الطريق خاليًا.ويمكنك القيادة برخصة بلدك ولكن يجب أن تكون سارية وتكون باللغة العربية والإنجليزية مع جواز سفرك، ولا يشترط وجود رخصة دولية.
  • يهتم عمال تلك المدن بنظام البقشيش؛ حيث أنه يعبر عن مدى رضاك عن الجودة. كما يوجد صندق خاص بالبقشيش في بعض المدن.
  • عند شرائك لأحد المنتجات التي ليس عليها سعر، فيمكنك المفاصلة مع البائع في السعر، والمقايضة من أجل الحصول على أفضل سعر.
  • لا تعتمد كثيرا على بطاقة الصرف الخاصة بك، فعلى الرغم من وجود الكثير من المكاتب، ولكن من الأفضل أن يكون معك النقود.
  • على الرغم من أن اللغة الإنجليزية هي اللغة العالمية، ولكن ستجد القليل من يتحدث بها؛ لذا عليك تعلم بعض المفردات التركية.

بذلك نكون تعرفنا على مدن الشمال التركي وأهم ما يميزها، كذلك النصائح التي يجب اتباعها وأفضل أوقات الزيارة وذلك حتى تتمكن من قضاء وقت رائع في تلك المدن.

أقرأ أيضًا:

أهم المعلومات عن اسطنبول