وجهتك المقبلة معنا.

أفضل وقت لزيارة البحرين .. وأهم المدن السياحية

169

تعد البحرين من الدول الجميلة التي يرغب الكثير في زيارتها والاستمتاع بجوها الرائع في معظم شهور السنة؛ لذلك يتساءل العديد من الأشخاص عن أفضل وقت لزيارة البحرين. وبالرغم من صغر مساحة البحرين إلا أنها تضم أماكن سياحية متعددة، ويزورها سنويًا ما يتجاوز الـ 4 مليون سائحًا.
ولا تفرض البحرين العديد من القيود على زوارها؛ لذلك هي من الدول المحببة لدى الكثير، كما أنها مكانًا مثاليًا لممارسة الرياضات المائية كالغوص وغيره. والثقافة البحرينية رائعة وستشعر بالألفة معها، وفي السطور القادمة سنوضح لك أفضل وقت لزيارة البحرين، كذلك أهم المعلومات عنها.

أفضل وقت لزيارة البحرين

يمكننا القول أن أفضل وقت لزيارة البحرين يتراوح بين شهري نوفمبر وإبريل، وذلك على الرغم من وجود بعض التغيرات المناخية والأمطار في شهري يناير وفبراير، إلا أن الجو رائع بشكل عام.
ولكن إذا كنت من محبي سباق السيارات والفورمولا فعليك السفر إلى البحرين في شهري مارس وإبريل. ويعتبر شهر يوليو شهر بداية الازدحام أما سبتمبر هو الشهر الأكثر ازدحامًا، وتكون أسعار الفنادق مرتفعًا للغاية، مما يجبرك على الحجز بوقت مبكر.
كذلك يحبذ الكثير الذهاب إلى البحرين في شهر فبراير؛ لذلك يكون من الأشهر المزدحمة في الدولة.
وإذا كنت ترغب في الحصول على أقل سعر للفنادق، كذلك أقل تكلفة للسياحة، فشهر أكتوبر هو المناسب لك.

المناخ في البحرين حسب فصول السنة

تتميز البحرين بمناخ مميز في معظم شهور السنة، مع بعض التغيرات في درجات الحرارة، ويفضل البعض الذهاب إليها في فصل الصيف، والبعض الآخر في الربيع؛ لذلك نعرض لك مناخ فصول السنة في البحرين:

فصل الربيع في البحرين

يبدأ فصل الربيع من شهر مارس إلى مايو (3-5)، ويكون الجو دافئًا بشكل كبير، حيث تتراوح درجة الحرارة بين العشرينات والثلاثينات، ولكنها في الشهور الأخيرة ترتفع تدريجيًا حتى تصل إلى 38 درجة مئوية وأكثر.
ولا يشهد فصل الربيع تساقطًا للأمطار، ونادرًا ما يحدث ذلك؛ لذلك تعتبر تلك الأشهر هي الأشهر المثالية لمحبي ممارسة الأنشطة المختلفة.

فصل الصيف في البحرين

يعتبر شهو يونيو هو بداية شهر الصيف، وينتهي في شهر أغسطس (6-8)؛ ويكون الطقس حارًا في تلك الفترة. ولا يرغب الكثير في الذهاب إلى البحرين في فصل الصيف، ولكن يشهد شهر يوليو إقبالًا كبيرًا.

فصل الخريف في البحرين

يمتد فصل الخريف بين شهري سبتمبر حتى نوفمبر (9-11)، ويكون شهر سبتمبر من أفضل الأوقات للزوار، وأيضا المحليين. فتتراوح درجة الحرارة من 25:40 درجة مئوية، مع سقوط بعض الأمطار، وفي تلك الفترة تزدحم الفنادق وتكون الأماكن السياحية مزدحمة كذلك.

فصل الشتاء في البحرين

يعتبر فصل الشتاء هو الفصل المفضل لمن يسكنون المناطق الباردة والذي يمتد من ديسمبر حتى فبراير، وذلك لأن درجة الحرارة تكون ممتازة؛ حيث أنها تتراح بين 20:25 درجة مئوية وقد تقل عن ذلك أو تزداد قليلًا. وتتساقط فيه الأمطار، وعلى الرغم من حركة السياح قد تقل، ولكنها يعد الوقت المثالي لزيارة البحرين.

أهم المدن السياحية في البحرين

تضم البحرين مدنًا سياحية مميزة، كذلك أماكن ومزارات سياحية تجذب لها الكثير من كل مكان، ومن أهم المدن السياحية في البحرين:

مدينة المنامة

مدينة المنامة، المصدر: خرائط جوجل

هي العاصمة الرسمية لدولة البحرين، وتعكس المنامة الطابع التقليدي للدولة؛ حيث أنها لا تزال تحتفظ بأصولها الخليجية، وذلك على الرغم من وجود الكثير مم المباني المرتفعة. وأيضًا مواكبتها للتقدم والطابع الحديث، إلا أنك ستجد في تلك المدينة التقاليد القديمة. كذلك الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها مثل

  • سوق المنامة
  • متحف البحرين الوطني
  • سوق باب البحرين
  • مدينة الألعاب المائية
  • جامع أحمد الفاتح
  • قلعة البحرين
  • بيت القران
  • المركز التجاري العالمي

الموقع:

مدينة المحرق

مدينة المحرق، المصدر: خرائط جوجل

هي العاصمة القديمة لدولة البحرين، وتقع في الجزء الشرقي لمدينة المنامة، وتضم المدينة الكثير من البيوت التقليدية، وبها أماكن سياحية مميزة مثل

  • منتزه دوحة عراد
  • سوق المحرق
  • قلعة عراد
  • منتزه خليفة بن سلمان
  • مسجد وبيت سيادي

الموقع:

مدينة الرفاع

مدينة الرفاع، المصدر: خرائط جوجل

تتكون مدينة الرفاع من منطقتين يفصل بينهما وادي يطلق عليه وادي الحنينية، وهما منطقة شرقية ومنطقة غربية، وتعتبر المنطقة الغربية هي المقر الرئيسي للحكم. كذلك بها الكثير من الأماكن السياحية التاريخية، فضلًا عن المنتزهات والمجمعات التجارية، ومن أشهر الأماكن

  • المتحف العسكري
  • نادي الجولف
  • قلعة الشيخ سلمان بن أحمد

الموقع:

إلى هنا نصل إلى ختام المقال بعدما تعرفت على أفضل أوقات زيارة البحرين، وأهم المدن والأماكن السياحية التي بها.

إقرأ أيضًا: