وجهتك المقبلة معنا.

أفضل وجهات السفر في روما، إيطاليا 2023

29

روما هي مدينة رائعة بها الكثير لتقدمه للزوار. اكتشف أفضل وجهات السفر في روما، إيطاليا 2023، بما في ذلك المعالم التاريخية والمتاحف والشواطئ والأسواق.

السفر إلى روما

السفر إلى روما
السفر إلى روما

روما هي عاصمة إيطاليا وواحدة من أشهر مدن العالم. تشتهر المدينة بتاريخها العريق وثقافتها الغنية وطعامها اللذيذ. إذا كنت تخطط لزيارة روما، فهناك العديد من الوجهات السياحية التي لا يجب تفويتها.

في هذه المقالة، سنقدم لك دليلًا شاملاً لأفضل وجهات السفر في روما. سنغطي كل شيء من المعالم التاريخية والمتاحف إلى الشواطئ والأسواق.

ما الأماكن التي يجب زيارتها في روما؟

أولاً: المدينة القديمة

المدينة القديمة في روما هي موقع التراث العالمي لليونسكو. تضم المدينة القديمة العديد من المعالم التاريخية الهامة، مثل منتدى روما، الكولوسيوم، والبانثيون.

1. منتدى روما

منتدى روما هو قلب روما القديمة. كان مكانًا للتجمع والتجارة والسياسة. يمكنك رؤية بقايا المعابد والهياكل الأخرى في المنتدى.

2. الكولوسيوم

الكولوسيوم هو ملعب روماني قديم. كان يستخدم لألعاب المصارعة والعروض الأخرى. إنه أحد أشهر المعالم الأثرية في العالم.

3. البانثيون

البانثيون هو معبد روماني قديم. كان مخصصًا لجميع الآلهة الرومانية. إنه مثال رائع على الهندسة الرومانية.

ثانياً:المتاحف

روما هي موطن لبعض من أشهر المتاحف في العالم. تشمل بعض المتاحف البارزة متحف الفاتيكان، متحف كابيتولين الوطني، ومتحف الحضارات الإيطالية.

1. متحف الفاتيكان

متحف الفاتيكان هو متحف ضخم يضم مجموعة من الأعمال الفنية من جميع أنحاء العالم. تشمل بعض الأعمال الفنية البارزة لوحة سيستين مادونا وكنيسة سيستين.

2. متحف كابيتولين الوطني

متحف كابيتولين الوطني هو متحف يقع في ساحة كابيتولين في روما. يضم المتحف مجموعة من الأعمال الفنية من العصور الرومانية والإغريقية.

3. متحف الحضارات الإيطالية

متحف الحضارات الإيطالية هو متحف يقع في منطقة تريستي في روما. يضم المتحف مجموعة من الأعمال الفنية من جميع أنحاء إيطاليا.

ثالثاً: الشواطئ

روما ليست فقط مدينة تاريخية وثقافية، ولكنها أيضًا مدينة ساحلية. تقع المدينة على ضفاف نهر التيبر، وتحتوي على العديد من الشواطئ الجميلة.

1. شاطئ أوستيا

شاطئ أوستيا هو شاطئ شهير يقع على بعد حوالي 30 كيلومترًا من وسط روما. إنه شاطئ رملي واسع مع مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية.

2. شاطئ بورتو توريز

شاطئ بورتو توريز هو شاطئ آخر شهير يقع على بعد حوالي 40 كيلومترًا من وسط روما. إنه شاطئ رملي مع إطلالات خلابة على البحر.

رابعاً: الأسواق

روما هي موطن لعدد من الأسواق الرائعة. يمكنك العثور على كل شيء من المنتجات الطازجة إلى الهدايا التذكارية في هذه الأسواق.

1. سوق تراستيفيري

سوق تراستيفيري هو سوق شهير يقع في حي تراستيفيري في روما. إنه سوق شعبي حيث يمكنك العثور على كل شيء من المنتجات الطازجة إلى الملابس والهدايا التذكارية.

2. سوق نافيجوني

سوق نافيجوني هو سوق شهير يقع في حي نافيجوني في روما. إنه سوق شعبي حيث يمكنك العثور على كل شيء من المنتجات الطازجة إلى الملابس والهدايا التذكارية.

ما أفضل وقت لزيارة روما؟

ينصح بزيارة روما في بداية شهر فبراير حيث يكون الجو مناسباً جداً للأنشطة الترفيهية والسياحية، ولذلك تصنف روما كإحدى أفضل وجهات السفر في شهر فبراير.

اقرأ أيضًا:

الخاتمة

هذه مجرد بعض من أفضل وجهات السفر في روما. هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي يمكنك رؤيتها والقيام بها في هذه المدينة الرائعة. سواء كنت مهتمًا بالتاريخ أو الثقافة أو الطعام أو الشواطئ، فستجد شيئًا يناسبك في روما.