وجهتك المقبلة معنا.

الشمال الايطالي: إليك أبرز المناطق وكافة المعلومات حولها

522

يعتبر الشمال الإيطالي من الوجهات السياحية الرائجة؛ حيث أنه يتقاطع في حدوده مع العديد من الدول السياحية الأخرى. فيمكنك أثناء جولتك السياحية المرور على الشمال الإيطالي وقضاء وقت رائع فيه، كما أن شعب تلك المنطقة يهتمون بالسياحة، ويعاملون الوافدين معاملة حسنة. وفي السطور القادمة سنقدم لك كافة التفاصيل التي قد تحتاج إليها عند ذهابك إلى الشمال الايطالي.

الشمال الايطالي:

يتكون الشمال الإيطالي من منطقة ساحلية وأخرى جبلية، والجزء الجبلي هو جزء من جبال الألب، وينقسم إلى 8 مناطق، ومنها فينيتو، وادي أوستا، اميليا رومانيا، وتعتبر جميع المناطق من الأماكن السياحية المميزة؛ حيث تغلب عليها المناظر الطبيعية الخلابة.

أفضل المناطق السياحية في الشمال الايطالي:

يزخر الشمال الإيطالي بالعديد من المناطق المميزة، والتي يمكنك ممارسة العديد من الأنشطة فيها، وإذا كنت ترغب في استكشاف المناطق، وتنتقل بينهما بسهولة، فمن الأفضل أن تستأجر سيارة. ومن ثم عليك زيارة تلك المناطق

فالدورا

فالدورا، المصدر: خرائط جوجل

منطقة فالدورا هي واحدة من أفضل المناطق السياحية في الشمال الإيطالي، والتي ستقضي فيها وقتًا رائعًا، وستستمتع بالطبيعة الخلابة من حولك. فعلى الرغم من كونها بلدة صغيرة، إلا أن هدوئها بحيرة فالدورا ستشعرك بالاسترخاء.
وإذا رغبت في شراء احتياجاتك، فبلدة برونيكو تبعد تقريبًا 15 دقيقة عن فالدورا، وهي مدينة متكاملة الخدمات، ويمكنك الانطلاق منها إلى المناطق الأخرى.

أفضل فنادق فالدورا

فندق ألبين بانوراما هوبرتوس: يعتبر الفندق من أرقى وأفضل الفنادق، فإطلالته خلابة والغرف مريحة ونظيفة، ويضم موقف سيارات مجاني.

فندق بوست: فندق بوست هو واحد من الفنادق المميزة، ويوفر إطلالة متميزة على جبال الدولوميت، والإقامة فيه مريحة.

منطقة أورتساي

منطقة أورتساي، المصدر: خرائط جوجل

تعرف منطقة وقرية اورتساي باسم عروس الشمال الايطالي، وذلك لجمالها الطبيعي، والأنشطة المتعددة التي يمكنك القيام بها مثل
ركوب التلفريك.
تناول الطعام في المطاعم الشهيرة الموجودة هناك. التسوق في الأسواق الشعبية، وشراء الهدايا التذكارية.

أفضل فنادق منطقة اورتساي:

فندق ألبين هوتيل راينيل: يعد الفندق من الفنادق الفخمة، والإطلالة فيه رائعة، ويضم موقف مجاني للسيارات. ويقع بالقرب من التلفريك.

فندق لونا موندشين: يقع الفندق بالقرب من السنتر، ويمتاز الفندق بتوفير مرشدين سياحيين، لكي يصطحبوك في جولاتهم السياحية.

سان كانديدو

سان كانديدو، المصدر: خرائط جوجل

إذا كنت من هواة ممارسة الأنشطة السياحية الكثيرة، فتعتبر سان كانديدو الوجهة المثالية لك، فتشتهر بوجود ألعاب مائية، وطرق للتجول بين الغابات، فضلًا عن وجود مزلقة من أعلى جبل بارانشي. وتضم سان كانديدو أماكن سياحية كثيرة مثل ميدان سان ميشيل، وقلعة هربستنبرج، فضلاً عن الأديرة والكنائس.

أفضل فنادق سان كانديدو:

فندق Naturhotel Leitlhof: يعتبر الفندق من أفضل وأشهر الفنادق في المنطقة؛ حيث يمتاز بموقع متميز قريب من المركز. وإطلالة خلابة على الجبال.

فندق Brandl: يقع الفندق بالقرب من المركز ويضم غرف عائلية، وملعب خاص بالأطفال، فضلًا عن مسبح داخلي، وإطلالة الفندق رائع.

منطقة لومبارديا

منطقة لومبارديا، المصدر: خرائط جوجل

يحاط بمحافظة لومبارديا جبال الألب، كذلك تكثر فيها الحدائق والغابات، كما يوجد الكثير من السهول المميزة في الجزء الجنوبي. لذلك تعد منطقة لومبارديا من المناطق المناسبة للاستجمام، والتقاط العديد من الصور التذكارية الرائعة.

أفضل فنادق منطقة لومبارديا:

فندق لومبارديا: من الفنادق الجيدة ذات تصنيف الـ 4 نجوم، والفندق نظيف وإطلالته رائعة، كذلك سعره مناسب.

فندق بحيرة كومو: هو أحد الفنادق الرائعة التي يمكنك الاستمتاع فيه وقضاء وقت رائع.

مدينة ترينتو

مدينة ترينتو، المصدر: خرائط جوجل

تعد مدينة ترينتوا المكان المثالي لمحبي التزلج على الجليد، وتضم المدينة مزارات سياحية متعددة منها أهرامات سيغونزانو، فضلًا عن الأعمدة التي تشكلت بفعل القمم الصخرية ويطلق عليها أعمدة بيزاري.

أفضل فنادق تورينو:

فندق ميرامونتي: يقع الفندق في موقع جيد والغرف نظيفة، والإفطار جيد وقريب من محطات الحافلات.

فندق ألبي ريزورت: يقع الفندق على بعد دقائق من المتحف المصري الموجود بالمدينة، وموقعه ممتاز، كذلك نظيف ومرتب.

العملة والتأشيرة في الشمال الايطالي:

تعد العملة المستخدمة في الشمال الايطالي وايطاليا بشكل عام هي اليورو، ويتم الدخول إلى الأراضي الإيطالية من خلال تأشيرة شنغن، والتي تسمح لك بالتنقل بحرية خلال عدة دول.

أفضل وقت لزيارة الشمال الايطالي:

يعتبر فصل الربيع من أفضل الأوقات لزيارة هذه المنطقة؛ حيث يبدأ من شهر إبريل حتى شهر يونيو، كما يمكنك الذهاب إليها في فصل الخريف كذلك. ويفضل الابتعاد عن فصل الصيف، وذلك لأن درجة الحرارة تشتد في تلك الفترة.

هل الشمال الايطالي آمن؟

يتسم الشعب الإيطالي باللطف وحسن المعاملة؛ لذلك فهو يتعامل مع الجميع بود، وتعتبر من البلاد الآمنة، كذلك تعد من الدول المفضلة لدى العرب. وذلك لأن النقاب مسموح بها.

ما هي تكلفة السفر؟

تختلف تكلفة السفر من شخص لآخر، وذلك بناءً على تذكرة الطيران، والفندق وغيرها من العوامل، ولكن بشكل عام قد تتراوح بين 10 : 15 ألف ريال خلال 10 أيام. وتبلغ سعر تذكرة الطيران تقريبا 2000 ريال، وقد تزيد أو تقل حسب شركة الطيران.

إلى هنا نكون قد أوضحنا لكم أهم المعلومات عن الشمال الايطالي، وأفضل المناطق السياحية، والفنادق، بجانب تكلفة السفر والعملة المستخدمة.

اقرأ أيضًا:

كلمات ذات صلة:

  • الشمال الايطالي ريف ايطاليا
  • الشمال الايطالي في الشتاء