وجهتك المقبلة معنا.

المدن السياحية الشهيرة في البحرين :أفضل 10 وجهات ننصح بزيارتها

81

التنقل بين المدن السياحية الشهيرة في البحرين ستكون إحدى التجارب المميزة التي ننصحك بخوضها، حيث ستشعر وكأنك تتنقل في الزمن بين الماضي والحاضر، وذلك بفضل المعالم المتنوعة المنتشرة في تلك المدن، والتي سنقدم لك فيما يلي أبرزها.

المدن السياحية الشهيرة في البحرين

تضم المملكة البحرينية العديد من المدن السياحية المناسبة لمختلف الأذواق السياحية ولكافة أنواع الرحلات. فهي تحتوي في تلك المدن على عدة معالم تاريخية، وترفيهية، ومناطق استجمام ترضي مختلف اهتمامات الزوار. وتأتي أشهر المدن السياحية التي نرشح لك التنقل بينها في رحلتك للبحرين على النحو التالي:

المنامة أهم المدن السياحية الشهيرة في البحرين

المنامه، المصدر: خرائط جوجل

تعتبر مدينة المنامة هي المدينة الأهم في المملكة البحرينية، وذلك لكونها العاصمة الرئيسية والمركز التجاري الأساسي للبلاد.
فمنذ تأسيسها في القرن التاسع العشر الميلادي وحتى يومنا هذا، وهي من مراكز التجارة الهامة في منطقة الخليج بأكملها.
وقد أسهم ذلك في أن تكون المقر الأساسي للعديد من المجموعات والمواطنين من مختلف الجنسيات وهو ما ستصادفه أثناء تجولك في أماكنها السياحية.
صحيح أن غالبية سكانها من المسلمين، إلا أنها تحتوي على وافدين أجانب ومن جنسيات أخرى متنوعة، لذا ستحظى بترحاب مختلف داخل أماكنها السياحية.

أفضل الأماكن السياحية في المنامة

سواء كنت من عشاق الترفيه أو الاستجمام أو من محبي أخذ الجولات التاريخية، فستجد في المنامة ما يرضيك. فهي واحدة من المدن التي تتنوع معالمها السياحية بشكلٍ كبير، وتأتي أفضل معالمها التي نرشح لك زيارتها على النحو التالي:

  • جزر الدار.
  • قلعة البحرين.
  • متحف البحرين الوطني.
  • مسجد الفاتح.
  • حديقة واهوو المائية.
  • كذلك حلبة البحرين الدولية.
  • ومتحف اللؤلؤ.
  • بالإضافة إلى باب البحرين، الذي يعتبر من أهم المعالم التاريخية في المدينة.

مدينة المحرق

مدينة المحرق، المصدر: خرائط جوجل

تعتبر مدينة المحرق من أهم المدن السياحية الشهيرة في البحرين، وذلك لكونها كانت العاصمة الرئيسية للبلاد حتى عام 1932م قبل أن تحل المنامة محلها.
وعلى الرغم من كونها لم تعد العاصمة الرئيسية للبلاد، إلا أنها لا زالت محطة أساسية في الرحلات السياحية. فهي تحتوي على المطار الدولي، كما أنها تضم العديد من الأماكن السياحية والدينية التي لعبت دورًا هامًا في حضارة البحرين. ويعتبر واحد من أسباب شهرتها هو أنها تضم أهم الفرق الرياضية لكرة القدم بالبحرين وهو فريق نادي المحرق.
فهي واحدة من المدن التي ترضي مختلف الأذوق، فهي تضم مناطق لكرة القدم، وأسواق شعبية، ومناطق تراثية رائعة.

أهم الأماكن السياحية في المحرق

في المحرق يعثر الجميع على مكان يرضيه ويمكّنه من ممارسة ما يفضله من أنشطة، وتأتي أبرز أماكنها السياحية على النحو التالي:
جزر أمواج المتنفس الرئيسي للباحثين عن الاستجمام والترفيه.
الأسواق الشعبية التي تضم الكثير من الحرف اليدوية التي يمكنك اقتنائها كهدايا تذكارية.
والمميز أنها تضم العديد من الفنادق الأنيقة، التي ستمنحك فترة إقامة مريحة أثناء جوبك لمعالمها الشهيرة.

أقرأ أيضًا: معلومات عن دولة البحرين

مدينة الرفاع الغربي من المدن السياحية الشهيرة في البحرين

على الرغم من أن مدينة الرفاع الغربي لا تمتلك شهرة واسعة كمدينتي المنامة والمحرق، إلا أنها من أفضل المدن السياحية البحرينية التي ننصح بزيارتها. فهي تضم العديد من المزارات والأماكن السياحية التي يستمتع الشباب والعائلات بجوبها وقضاء الوقت بها. وتعتبر أشهر تلك الأماكن السياحية هي قلعة الرفاع التاريخية، كذلك المراكز والأسواق التجارية ذات المرافق الترفيهية.
حين تخطط لزيارتها لا تغادرها قبل المرور على نادي الجولف الملكي، فهو من أهم الأماكن التي يقصدها محبو رياضة الجولف.
مدينة عالي أقدم المدن السياحية الشهيرة في البحرين. بدأت أهمية مدينة عالي منذ العصور القديمة، حين كانت تُستخدم بهدف دفن الموتى نتيجة لاحتوائها على مرتفعات عالية.
وأمتدت أهميتها لما بعد ذلك، فهي من أكبر المدن مساحة في دولة البحرين كذلك من المدن التي تمتاز بالمرافق الحديثة والقديمة في آنٍ واحد.
حيث تستطيع أن تتعرف بها على صناعة الفخار التي يشتهر بها سكانها، وأن تقتني أجمل المقتنيات اليدوية. كما تستطيع أيضًا أن تقيم داخل أجمل الفنادق المصممة على الطراز الحديث؛ لتقدم أسلوب حياة حديث وعصري.

مدينة حمد البحرين

مدينة حمد البحرين، المصدر: خرائط

تمتلك مدينة حمد موقع جغرافي مميز في وسط البحرين، كما تمتلك أيضًا أهمية استراتيجية مختلفة؛ حيث يرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1984م حين قررت السلطات تشيدها، لتضم منشآت سكنية مخصصة لمحدودي الدخل. لذا تم تسميتها باسم حمد وهو حاكم دولة البحرين آنذاك، داخلها ستتمكن من الاستمتاع بالتعرف على الكثير من الثقافات. فهي تضم العديد من الأشخاص المنتمين لمذاهب دينية مختلفة، ولكنهم يعيشون سويًا في أجواء مليئة بالسلام.

مدينة عيسى البحرين

مدينة عيسى البحرين، المصدر: خرائط جوجل

يرجع السبب في تلقيب مدينة عيسى بهذا الاسم إلى “عيسى بن سليمان” وهو حاكم البحرين في الفترة من 1961م حتى 1999م. ومنذ تاريخ تأسيس مدينة عيسى وهي من المدن السياحية الهامة في المدينة، وذلك لكونها تشتهر بالصناعات التقليدية وأبرزها صناعة الفخار. كذلك لكونها تضم العديد من المعالم السياحية الهامة، التي يحرص الزوار على المرور عليها أثناء جولاتهم، وتلك المعالم هي:

  • استاد البحرين الوطني.
  • المدافن القديمة.
  • سوق مدينة عيسي.
  • كذلك مركز البحرين للعلوم.

مدينة بديع من المدن السياحية الشهيرة في البحرين

مدينة بديع، المصدر: خرائط جوجل

تعتبر مدينة بديع من المدن السياحية الهامة والشهيرة التي تقع في الطرف الغربي للبحرين. فهي تشتهر بكثرة أشجار النخيل، والطقس البديع اللطيف، الذي يمنحك أجواء مثالية للاستمتاع بمشاريعها السياحية. نرشح لك عند زيارتها أن تستمتع بالاستجمام في فندق لاجونا بيتش، أو مارينا ويست. حيث ستتمكن من ممارسة أجمل الأنشطة الترفيهية والحصول على إقامة مريحة مثالية في آنٍ واحد.

مدينة المالكية

مدينة المالكية، المصدر: خرائط جوجل

تمتاز مدينة المالكية التي تقع في الجزء الغربي من البحرين بأنها تمزج في أماكنها السياحية بين الطابع الديني والترفيهي في آنٍ واحد.
حيث تستطيع أن تجد داخلها الكثير من المعالم الدينية الجميلة، والتي يعد أبرزها مسجد الأمير زيد بن سوهان، أحد الصحابة. كما تستطيع أن تجد أيضًا بعضًا من المتنزهات المطلة على المياه، والتي تستطيع الاستمتاع بالجلوس والاستجمام فيها.

مدينة جد حفص

مدينة جد حفص، المصدر: خرائط جوجل

تقع تلك المدينة في الجزء الشمالي الشرقي لدولة البحرين، وتمتاز بكثرة نوافير المياه الجوفية والبساتين الخضراء الجميلة. التي تمنحك فرصة رائعة للاستجمام. نرشح لك عند زيارتها أن تمر على أسواقها الشعبية، التي تبيع أجمل المقتنيات وبتكلفة رخيصة في المتناول. ويعتبر واحد من أشهر تلك هو سوق جد حفص، الذي يضم أكشاك سلع غذائية وأسماك طازجة شهية.

جزيرة سترة من الجزر الشهيرة في البحرين

جزيرة سترة، المصدر: خرائط جوجل

تعتبر جزيرة سترة هي وجهة أساسية للراغبين في الاستجمام في المملكة البحرينية، وذلك لكونها تبعد عن العاصمة المنامة مسافة 5 كم فقط. يعني تستطيع الوصول إليها بسهولة، وبمجرد الوصول ستجد داخلها أجمل المباني الكلاسيكية التي تضفي عليها لمسة تاريخية. والتي يعد أبرزها المنازل العتيقة.
كما ستجد أيضًا العديد من المراكز التجارية التي تبيع منتجات شعبية وعالمية بأسعارٍ متفاوتة، فضلًا عن الشواطئ المتنوعة، التي تتنوع بين الشواطئ الكريستالية والصخرية ذات المياه النقية. لا تفوت فرصة السياحة في تلك الجزيرة حيث ستتمكن من الاسترخاء في أجمل الفنادق والمنتجعات. وستعثر على العديد من المطاعم التي تقدم ألذ وأشهى الأطعمة المرضية لمختلف الأذواق.

المسافات بين مدن البحرين

حتى تتمكن من وضع جدولك السياحي بين مدن البحرين الشهيرة، إليك أبرز المسافات بين أهم مدنها:

  • المسافة بين المنامة والمحرق هي 7 كم بواسطة السيارة، و5 كم بواسطة الطائرة.
  • المسافة بين المنامة وجد حفص هي 6.07 كم بواسطة السيارة، و4.07 كم بواسكة الطائرة.
  • أما المسافة بين مدينة المنامة ومدينة الرفاع هي 19 كم بواسطة السيارة وهي مسافة تستطيع قطعها في مدة قدرها 25 دقيقة فقط.

بذلك نكون أوضحنا لك أهم المدن السياحية الشهيرة في دول البحرين، وأهم الأماكن السياحية فيها، كذلك المسافات بينها، ونتمنى أن تكون استفدت من المقال.

أقرأ أيضًا:

أهم المعلومات عن دولة البحرين

أشهر الجزر السياحية في البحرين

أفضل الشقق الفندقية في البحرين