وجهتك المقبلة معنا.

تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك : تعرف على ميزانية الأفراد والعوائل

205

يزداد التردد على البوسنة والهرسك بشكل كبير في فترة الأخيرة، وذلك لامتلاكها الكثير من المقومات السياحية الفريدة، فضلًا عن كونها واحدة من الوجهات الاقتصادية؛ حيث لا تتعدى تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك الـ 150 يورو لشخصين في اليوم الواحد.
وتعتبر البوسنة والهرسك من الدول المناسبة لكل الفصول، فيكسوها الثلوج في فصل الشتاء، وتصبح وجهة مثالية لمحبي التزلج. وفي الربيع تنتشر فيها الأزهار والمساحات الخضراء؛ لتشكل لوحة فنية جميلة، وما يجعلها الدولة المرغوبة للكثير اعتدال درجة حرارتها.

تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك

يكون السؤال المعتاد لمحبي السفر والتنقل بين الدول هو ما هي تكلفة السياحة؟ وبالحديث عن البوسنة والهرسك فهي من الدول منخفضة التكاليف، وتختلف كذلك بناءً على المواسم.
وبالطبع كلما كان الحجز مبكرًا والتخطيط للرحلة في وقت أبكر، وكذلك مراعاة الأوقات التي يكتظ فيها السياح، تكون التكلفة أقل.

متوسط تكلفة الفرد الواحد

البوسنة والهرسك كما ذكرنا من الدول منخفضة التكاليف، فعلى سبيل المثال تبلغ تكلفة الإقامة في الفندق لفرد واحد تبدأ من 27 دولارًا حسب تصنيف الفندق.
أما عن المزارات السياحية وتناول الطعام والانتقال داخل الدولة، فهي تتراوح بين 20:40 دولارًا في اليوم الواحد، وفي حال كنت تبحث عن درجة اقتصادية في الرحلات الجوية فقد تجد أسعار تتراوح بين 120 دولارًا حتى 250 دولارًا.
وفي المجمل تتراوح تكلفة فرد في الأسبوع بين 430 حتى 720 دولارًا، وذلك بمعدل 60:100 دولارًا في اليوم الواحد.

متوسط تكلفة الزوجين

تترواح تكلفة الزوجين في البوسنة والهرسك من 720 دولارًا حتى 1300 دولارًا، وهذا ما يعادل من 105 لـ 190 دولارًا في اليوم الواحد. فتتراوح تكلفة الانتقال وتناول الطعام وزيارة الأماكن السياحية للفردين في اليوم الواحد بين 40: 80 دولارًا.
وقد تصل سعر الرحلات الجوية على الخطوط الاقتصادية بين 250: 450 دولارًا، كذلك يبدأ سعر الإقامة في الفنادق من 27 دولارًا.

تكلفة السفر لعائلة مكونة من 4 أفراد

تبلغ تكلفة السفر لعائلة مكونة من 4 أفراد ما يتراوح بين 1320 حتى 2400 دولارًا، وهو ما يتراوح بين 190: 340 دولارًا في اليوم الواحد. وبالنسبة لتكلفة النفقات اليومية للعائلة من حيث زيارة الأماكن السياحية وتناول الطعام، كذلك استخدام وسائل المواصلات ما يتراوح بين 85:150 دولارًا.
وتتراوح تكلفة استقلال طائرة اقتصادية بين 500:900 دولارًا، وتبدأ تكلفة الإقامة في فندق من 41 دولارًا من تصنيف الفنادق النجمتين.

تكاليف السياحة الفاخرة في البوسنة والهرسك

تختلف تكلفة السياحة طبقًا لعدة عوامل منها مستوى الفنادق، والمطاعم التي يتناول فيها السائح طعامه، كذلك وسائل المواصلات التي يستخدمها. وفي حال كنت تبحث عن تكلفة السياحة الفاخرة في البوسنة والهرسك، فهي تتراوح بين 1000 حتى 4000 دولارًا لمدة أسبوع للفرد الواحد.
وتتراوح تكلفة الإقامة في فندق ذو تصنيف 4 أو 5 نجوم بين 60:120 دولارًا، وإذا رغبت في استئجار منزل منفصل، فهو يتراوح بين 250:500 دولارًا.
وتكلفة السفر على خطوط فاخرة على الدرجة الأولى تتراوح بين 350:500 دولارًا.
وبالنسبة للمزارات والانتقال بين الأماكن وتناول الطعام، فتتراوح بين 40:75 دولارًا في اليوم الواحد.

مميزات السياحة في البوسنة والهرسك

تمتاز السياحة في البوسنة والهرسك بالتنوع، فهي تضم العديد من الأماكن السياحية، فضلًا عن المعالم التاريخية، كذلك الجبال والبحيرات والطبيعة الساحرة المنتشرة في كل مكان. وتضم البوسنة والهرسك مدن كبيرة وصغيرة، وكل مدينة لها مقوماتها الخاصة، وبشكل العام الدولة من الدول الأوروبية الممتازة ذات التكاليف المنخفضة.

أفضل وقت لزيارة البوسنة والهرسك

جميع الأشهر في البوسنة والهرسك مناسبة للزيارة، فإذا كنت من محبي الثلوج والأجواء الجليدية، فيعتبر شهري فبراير ومارس من أفضل الأوقات للزيارة. أما إذا كنت من هواة الطبيعة الجميلة ففصل الربيع الموسم المناسب لك، وكذلك تكون رائعة في فصل الخريف.
وبشكل عام يعد شهري مايو ويونيو أفضل وقت لزيارة البوسنة والهرسك، كذلك بداية شهر سبتمبر وقت مثالي للزيارة.

أبرز المدن السياحية في البوسنة والهرسك

تضم البوسنة والهرسك المدن الرائعة ذات الطبيعة الخلابة الفريدة من نوعها، ومن أبرزها:

مدينة سراييفو

سراييفو @خرائط جوجل

هي العاصمة والمدينة الأكثر زيارة من قبل السياح، فهي مدينة تاريخية تزخر بالمواقع الأثرية، فضلًا عن التضاريس الطبيعية كالتلال والهضاب. وتضم المدينة الكثير من الأماكن السياحية، ومن أشهرها:

مدينة موستار

مدينة موستار

تأتي مدينة موستار في المرتبة الثانية بعد سراييفو من حيث الأكثر اكتظاظًا بالسياح، وتضم المدينة أعراق كثيرة وهي من أهم المدن. وتتميز بطبيعتها الخلابة، وتضم معالم سياحية كثيرة ومتنوعة منها:

  • جامع محمد باشا كوسكي
  • الجسر القديم
  • نهر نيريتفا
  • السوق القديم

مدينة بيهاتش

مدينة بيهاتش @خرائط جوجل

هي من أجمل المدن في البوسنة والهرسك، وتتميز بمناخها الرائع، وتحتوي على العديد من المعالم التاريخية، ومن أهم الأماكن السياحية فيها:

  • منتزه أونا الوطني الطبيعي
  • مسجد فتحية القوطي
  • منتزه قوارب الكنو والكاياك للتجديف
  • برج الكابتن الحجري

أفضل فنادق البوسنة والهرسك

نقدم لك مجموعة من أهم الفنادق في البوسنة والهرسك، والتي حازت على إعجاب الكثير من المسافرين العرب، ولقيت استحسانهم ومن أهمها:

فندق villa bunski biser

هو من أفضل فنادق البوسنة والهرسك، وموقعه متميز ويتعامل فريق العمل بطريقة مهذبة وودودة، كما أن الغرف نظيفة دائمًا، ورائحتها عطرة. ويمتاز الفندق بسهولة إجراءات الدخول والخروج، وبشكل عام هو من الفنادق المريحة.

للحجز من بوكينج Booking: اضغط هنا

فندق ميباس

هو إحدى الفنادق الفخمة في البوسنة والهرسك، ويقع في منتصف موستار، ويمتاز بالنظافة والنظام، والموظفون ودودون للغاية، ويحسنون استقبال الضيوف. ومن أهم الأشياء التي تعزز مكانة الفندق بين الفنادق الأخرى هو وجود مول بداخله.

للحجز من بوكينج Booking: اضغط هنا

فندق Hotel sax Gračannica

إذا كنت تبحث عن فندق يقع بالقرب من مراكز التسوق، وأيضا في موقع ممتاز في المدينة فهذا هو الفندق المثالي لك، بالإضافة إلى أنه يقدم العديد من وجبات الإفطار اللذيذة. ويمتاز بسهولة إجراءات الدخول والخروج، فضلًا نظافة الفندق وحسن تعامل الموظفين.

للحجز من بوكينج Booking: اضغط هنا

فندق منتجع وسبا بلانكا

يمتاز الفندق بإطلالته المتميزة، فضلًا عن مساحات الغرف الواسعة، والفندق مناسب للعائلات، كذلك الفطور فيه متعدد الأصناف. ويقدم الكثير من الخدمات والمرافق للنزلاء مما يجعله من الفنادق المفضلة لدى الكثير.

للحجز من بوكينج Booking: اضغط هنا

بذلك تكون تعرفت على تكلفة السفر إلى البوسنة والهرسك وأفضل الأوقات لزيارتها، كذلك أبرز المدن السياحية فيها.

اقرأ أيضًا: