وجهتك المقبلة معنا.

معلومات عن السياحة في سويسرا : أفضل وقت لزيارتها وأهم المدن

59

تعتبر سويسرا من أجمل الدول السياحية، فهي تضم الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، والمساحات الخضراء الشاسعة التي تجذب إليها آلاف السياح يوميًا. كما أنها تحتوي على الكثير من البحيرات الرائعة، وإذا كنت تبحث عن معلومات عن السياحة في سويسرا، فنوضح لك أبرز المدن والقرى السياحية، التي تمتليء بالمقومات السياحية الخلابة. وأيضًا كافة التفاصيل التي قد تحتاج لها عند زيارتك لهذه الدولة الرائعة.

معلومات عن السياحة في سويسرا

سويسرا

تقع سويسرا في منتصف القارة الأوروبية، وتتميز بطبيعتها الخلابة، ومناخها الرائع، وهي دولة مثالية لقضاء إجازة متميزة. وتضم سويسرا الكثير من المدن المميزة التي لها طبيعة خاصة، وكل مدينة لها مقوماتها الرائعة، ويتسم الشعب السويسري بالود، ويتعامل بود مع جميع الثقافات.

وتعتبر من الدول السياحية باهظة التكاليف، إلا أنها تستحق الزيارة، فالدولة مكان مثالي للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة. ويتحدث أغلب السكان باللغة الألمانية، وهناك نسبة كبيرة أيضًا تتحدث بالفرنسية، وكذلك الإيطالية.

أفضل وقت لزيارة سويسرا

المناخ في سويسرا بشكل عام معتدل، ولكن يعتبر الوقت المثالي لزيارة سويسرا هي الفترة التي تمتد بين شهر يونيو حتى شهر أغسطس. وتتراوح درجة الحرارة آنذاك بين 17 إلى 28 درجة مئوية.

أهم مدن سويسرا

هناك العديد من المدن السويسرية الرائعة التي يمكنك أن تقضي فيها وقتًا مميزًا، وهم:

جنيف

جنيف @خرائط جوجل

هي واحدة من أهم المدن السويسرية، وكذلك مدن أوروبا بشكل عام، فتتميز المدينة بطبيعتها الساحرة التي ستجبرك على الاسترخاء. وتطل المدينة على بحيرة جنيف كما يحدها الجبال، وتمتلك الكثير من المقومات السياحية مثل الحدائق والمتاحف والمعالم السياحية المتنوعة. فهي من المدن التي لا تفوت، ولابد أن تكون على رأس جدولك السياحي.

للحجز في فنادق جنيف من بوكينج Booking: اضغط هنا

أنترلاكن

أنترلاكن @خرائط جوجل

هي المدينة الأكثر شعبية في سويسرا، والتي يرغب الكثير من السياح في زيارتها والاستمتاع بطبيعتها وجوها الرائع، كما تمتلك انترلاكن العديد من المقومات السياحية المميزة مثل المنتزهات والمعالم التاريخية، فضلًا عن الأماكن السياحية الطبيعية كالأنهار والبحيرات وغيرها.

للحجز في فنادق انترلاكن من بوكينج Booking: اضغط هنا

زيورخ

زيورخ

إذا كنت تحب الحياة الليلية، وكذلك الطبيعة والاسترخاء في ذات الوقت، فزيورخ مدينة مناسبة لك، فهي فرصة رائعة للتسوق والسهر، وأيضًا الجلوس في أرقى المطاعم. كما أنها مناسبة كذلك لعشاق التزلج، والطبيعة، فإذا كنت ترغب في ممارسة أنشطة ترفيهية متعددة، فعليك بزيارة هذه المدينة.

للحجز في فنادق زيورخ من بوكينج Booking: اضغط هنا

لوغانو

لوغانو

تعتبر لوغانو أكبر مدينة في سويسرا، وتقع بالقرب من إيطاليا، وتتميز بطبيعتها الساحرة التي تخطف قلوب من يزورها لأول مرة. وبعد ذلك تصبح عشق له، ويزورها العديد من المرات، وتشتهر ببحيرة لوغانو ذات الطبيعة الرائعة.
وتضم المدينة الكثير من المعالم المميزة كالمتاحف، والكنائس، وستجدها تشبه في تكوينها إلى حد كبير بإيطاليا، كما أنك ستجد الكثير من الشعب يتحدث اللغة الإيطالية.

للحجز في فنادق لوغانو من بوكينج Booking: اضغط هنا

لوزان

لوزان

تعد لوزان كذلك من المدن الرائعة في سويسرا، والتي تقع بالقرب من جنيف وشأنها شأن المدن الأخرى، فهي تضم العديد من المعالم السياحية الجميلة، فضلًا عن الأماكن الطبيعية. ويوجد بها أفضل وأهم الفنادق والمنتجعات؛ لذلك ننصحك بزيارة المدينة والاستمتاع بأجوائها.

للحجز في فنادق لوزان من بوكينج Booking: اضغط هنا

لوسيرن

لوسيرن

تقع المدينة على بحيرة لوسيرن، ويحاط بها الجبال فهي بمثابة مكان مثالي للاسترخاء، كما أن لديها الكثير من المقومات السياحية الجذابة. ويحبذ السياح أن تكون على رأس برنامجهم السياحي؛ لذلك ننصحك بزيارة هذه المدينة في القريب العاجل.

للحجز في فنادق لوسيرن من بوكينج Booking: اضغط هنا

تكلفة السياحة في سويسرا

تكلفة السياحة في سويسرا

تختلف تكلفة السفر إلى سويسرا من شخص لآخر، ولكن تعتبر سويسرا من الدول المكلفة بشكل عام، فقد يصل سعر الإقامة نحو 250 دولارًا في اليوم الواحد. وتبلغ تكلفة التنقل بوسائل النقل عام حوالي 30 دولارًا، وقد يصل سعر الوجبات في اليوم نحو 50 دولارًا.
وتبلغ تكلفة السفر لفردين لمدة أسبوع ما يتجاوز الـ 3000 دولارًا، ولكن يمكنك التقليل من تلك التكلفة عن طريق البحث عن الفنادق الاقتصادية، وكذلك تناول الوجبات في الأماكن العامة، والابتعاد عن المطاعم المكلفة.

أرخص وقت لزيارة سويسرا

كما ذكرنا الوقت المثالي لزيارة سويسرا هي الفترة بين شهر 6 : 8، ولكن تكون التكلفة مرتفعة في تلك الفترة. وإذا رغبت في السفر للدولة بتكلفة أقل، فمن الأفضل السفر إليها في الفترة بين سبتمبر وديسمبر، كذلك الفترة بين يناير وإبريل تكون التكلفة فيها منخفضة، ولذلك تعتبر سويسرا إحدى أفضل وجهات السفر في شهر فبراير.

اقرأ أيضًا:

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي أوضح كافة المعلومات عن سويسرا.