وجهتك المقبلة معنا.

السياحة في فيينا

9

معلومات عامة

تقع فيينا في وسط أوروبا، وهي عاصمة النمسا وأكبر مدنها. يبلغ عدد سكانها حوالي 1.8 مليون نسمة، وهي عاشر أكبر مدينة في الاتحاد الأوروبي. تتميز فيينا بجودة الحياة العالية، حيث اختيرت للمرة السابعة من قبل مؤسسة “ميرسر” كأفضل مدينة في العالم من حيث جودة المعيشة في عام 2015. كما تعتبر فيينا مدينة خضراء، حيث تحتل المساحات الخضراء أكثر من نصف منطقة العاصمة.

اشتهرت فيينا بكونها مركزًا عالميًا للثقافة والفنون والعلوم. فقد كانت عاصمة الإمبراطورية النمساوية المجرية، والتي كانت واحدة من أقوى الإمبراطوريات في العالم. وخلال تلك الفترة، كانت فيينا موطنًا للعديد من المثقفين والفنانين والعلماء البارزين. وبعد انهيار الإمبراطورية النمساوية المجرية في عام 1918، فقدت فيينا الكثير من أهميتها.

ولكن بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، أصبحت فيينا مركزًا عالميًا للمؤتمرات ومقرًا للعديد من المنظمات الدولية. واليوم، تستضيف فيينا العديد من المنظمات الدولية الكبرى مثل منظمة الأمم المتحدة ومنظمة أوبك والأوفيد.

أهم المناطق السياحية

قصر شونبرون (Schloss Schönbrunn)

قصر شونبرون هو قصر إمبراطوري سابق يتكون من 1,441 غرفة. يقع في وسط مدينة فيينا، وهو من المعالم الأثرية والثقافية الأكثر أهمية في النمسا. يعتبر منذ الستينات واحد من أشهر المعالم السياحية في فيينا وأجملها.

يتكون القصر من ثماني أقسام، بما في ذلك حديقة حيوانات أنيقة اكتسبت شهرتها من وجود دب الباندا. سعر تذكرة الدخول للقصر حوالي 36 يورو.

للوصول إلى القصر، يمكنك ركوب مترو الأنفاق الخط الأخضر U4 في اتجاه Hütteldorf حتى محطة Schönbrunn أو المحطة التالية Hietzing.

ساحة شتفنزبلاتز وشارع المشاة (Stephansplatz)

ساحة شتفنزبلاتز هي واحدة من أشهر الساحات في أوروبا بعد ساحة المارين بلاتز في ميونيخ. اكتسبت تسميتها نسبة إلى كاتدرائية سانت شتيفن، التي تعد من أشهر المعالم السياحية في فيينا.

ساحة شتفنزبلاتز هي ساحة كبيرة تتفرع منها شوارع مليئة بالسياح ومحلات الملابس والمقاهي. تقع في قلب مدينة فيينا، وغالبًا ما تستضيف عروضًا وموسيقيين مهرجين.

للوصول إلى ساحة شتفنزبلاتز وشارع المشاة، يمكنك ركوب مترو الأنفاق الخط الأول أو الثالث والنزول في محطة Stephansplatz.

القصر الأمبراطوري الهوفبورغ (Hofburg)

يُعد القصر الأمبراطوري الهوفبورغ من أهم المعالم السياحية في مدينة فيينا، وهو مقر إقامة رئيس النمسا الرسمي. يعود تاريخ بناء القصر إلى القرن الثاني عشر، حيث كان مقر إقامة ملوك وأباطرة الإمبراطورية الرومانية المقدسة. في القرن الثامن عشر، أصبح مقر إقامة آل هابسبورغ، الذين حكموا النمسا لمدة 640 عامًا.

يتكون القصر من مجموعة من المباني والقصور والمتاحف، ويضم مجموعة واسعة من القطع الفنية والتحف التاريخية. من أشهر معالم القصر قاعة المرايا، وهي قاعة احتفالية كبيرة تتميز بسقفها المزين بالمرايا.

يحيط بالقصر حدائق واسعة ومُجهزة بالعديد من المقاهي والمطاعم.

قصر بلفيدير (Belvedere)

يقع قصر بلفيدير في وسط مدينة فيينا، وهو أحد أشهر المعالم السياحية في المدينة. يتكون القصر من قصرين متقابلين، تم بناؤهما في القرن الثامن عشر كمقر إقامة للأمير يوجين من سافوي.

تم تحويل أحد القصرين إلى متحف للفنون الجميلة، ويضم مجموعة واسعة من اللوحات والأعمال الفنية من عصر النهضة إلى العصر الحديث. تم تحويل القصر الآخر إلى متحف للفنون التطبيقية، ويضم مجموعة من القطع الفنية والتحف من العصور الوسطى إلى العصر الحديث.

يقع قصر بلفيدير في منطقة خضراء جميلة، وتحيط به حدائق واسعة ومُجهزة بالعديد من المقاهي والمطاعم.

غابات فيينا (Wienerwald)

تقع غابات فيينا في شمال المدينة، وهي منطقة طبيعية خلابة تمتد على مساحة 240 كيلومترًا مربعًا. تتميز الغابات بتنوعها النباتي والحيواني، وتضم العديد من المسارات للمشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات.

تُعد غابات فيينا مقصدًا سياحيًا شهيرًا، حيث تقدم العديد من الأنشطة الترفيهية والرياضية.

حديقة الشعب (Volksgarten)

تقع حديقة الشعب في وسط مدينة فيينا، وهي حديقة عامة كبيرة تبلغ مساحتها 170 فدانًا. تم إنشاء الحديقة في عام 1823، وهي مكان مثالي للتنزه والاسترخاء.

تضم الحديقة العديد من المعالم، بما في ذلك قاعة الموسيقى في الهواء الطلق، والنافورة الإغريقية، وبرج مراقبة فيينا.

مجمع المتاحف (Museumsquartier)

يقع مجمع المتاحف في وسط مدينة فيينا، وهو أحد أكبر مجمعات المتاحف في العالم. يضم المجمع مجموعة واسعة من المتاحف، بما في ذلك متحف الفن الحديث، ومتحف الفنون التطبيقية، ومتحف التاريخ الطبيعي.

يُعد مجمع المتاحف مقصدًا سياحيًا شهيرًا، حيث يقدم العديد من الفرص للتعرف على الفن والتاريخ والثقافة.

دار أوبرا فيينا
دار أوبرا فيينا

دار أوبرا فيينا (Wiener Staatsoper)

دار أوبرا فيينا هي دار أوبرا عالمية الشهرة تقع في العاصمة النمساوية فيينا. تأسست عام 1810، وتعد واحدة من أعرق دور الأوبرا في العالم.

يقع المبنى في وسط مدينة فيينا، ويضم مسرحًا كبيرًا ومسرحًا صغيرًا. يستضيف المسرح الكبير عروض الأوبرا والباليه الكلاسيكية والمعاصرة، كما يستضيف حفلات السيمفونية والحفلات الموسيقية الأخرى.

يضم المبنى أيضًا مكتبة ومدرسة للموسيقى. تُعد مكتبة دار الأوبرا فيينا واحدة من أكبر مكتبات الموسيقى في العالم، وتضم مجموعة واسعة من المخطوطات والكتب والتسجيلات الصوتية.

مبنى البلدية (Rathaus)

مبنى البلدية في فيينا هو مقر حكومة المدينة. يقع المبنى في وسط المدينة، ويتميز بتصميمه الرائع الذي يجمع بين الطرازين القوطي والرومانسيكي.

يضم المبنى قاعة المدينة الكبرى، والتي تستخدم لعقد الاجتماعات الرسمية للمدينة. كما يضم المبنى أيضًا مجموعة من المتاحف والمعارض الفنية.

برج الدانوب والحديقة التابعة له (Donauturm)

برج الدانوب في فيينا هو برج مراقبة يبلغ ارتفاعه 252 مترًا. يقع البرج على ضفاف نهر الدانوب، ويوفر إطلالة بانورامية على المدينة.

يضم البرج مطعمًا وبارًا ومعرضًا فنيًا. يمكن للزوار الصعود إلى القمة باستخدام مصعد سريع.

دولاب الملاهي العملاق (Wiener Riesenrad) في مدينة براتر الترفيهية

يعد دولاب الملاهي العملاق في مدينة براتر الترفيهية أحد أشهر المعالم السياحية في فيينا، وقد تم بناؤه في عام 1896 بمناسبة معرض العالم الكولومبي في شيكاغو. يبلغ ارتفاع دولاب الملاهي العملاق 64.75 مترًا، ويحتوي على 34 سيارة يمكن أن تستوعب كل منها 60 شخصًا.

يوفر دولاب الملاهي العملاق إطلالة رائعة على مدينة فيينا، ويمكن للزوار الاستمتاع برؤية المعالم السياحية الشهيرة مثل مبنى البرلمان والقصر الإمبراطوري وكاتدرائية القديس ستيفن.

تفتح مدينة الملاهي الترفيهية أبوابها على مدار العام، وتحظى بشعبية خاصة بين السياح والعائلات. هناك العديد من الألعاب الأخرى في المدينة الترفيهية، بما في ذلك الأفعوانيات الدوارة والقطارات المائية وألعاب البالونات.

الوصول إلى دولاب الملاهي العملاق

أسهل طريقة للوصول إلى دولاب الملاهي العملاق هي ركوب مترو الأنفاق U1 والنزول في محطة Praterstern. تقع مدينة الملاهي الترفيهية على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام من المحطة.

اقرأ أيضاً: